1) يقوم مقدم الطلب بتعبئة وإرسال طلب إلغاء تقرير مشروع بعد تسجيل الدخول على منصة تنسيق المشاريع الكبرى من منصة بلدي والتأكد صفة مقدم الطلب وتحديد بيانات الجهة وصحة كامل البيانات وسبب الإلغاء والاطلاع على اشتراطات وتعهدات الخدمة والإقرار بقراءتها والالتزام بها.
2) يتم آليًــا نشر الطلب على كامل جهات التنسيق والاعتماد المعنية وإشعارهم بوجود طلب وارد يجب الإفادة عليه خلال مهلة تنسيق محددة.
3) بمجرد انتهاء التنسيق بالقبول النهائي، يتم إشعار كافة الجهات المعنية ومقدم الطلب بإلغاء تقرير تنسيق المشروع وإتاحة موقع المشروع للجهات الأخرى.
1) يتاح للجهات التي تمتلك تقرير تنسيق مشروع معتمد وغير مستخدم من قبل الرخص الإنشائية التقديم على إلغاء تقرير تنسيق المشروع.
2) يتعين التحقق من صفة مقدم الطلب إذا كان (مالك منشأة/مدير منشأة) أم مفوض عن المنشأة عن طريق خدمة التفويض البلدي.
3) يخضع الطلب لفترة التنسيق والاعتماد اللازمة لعملية التنسيق بين الجهات المعنية.
4) يجب الإقرار على الاشتراطات والتعهدات الخاصة بالخدمة.